وفاء كانت ترىٰ في نفسها القدرة علي عمل مشروع يخدمها ويخدم الكثير من قرية سدس مركز ببا محافظة بني سويف.

فقد قرأت إعلان عن منحة “علشانك” وعرفت أن الجمعية المصرية لمصادر التعليم سوف تقوم بتدريب الفتيات علي التنمية البشرية والتخطيط والتسويق وإدارة المشروعات وقد قامت بالتقدم للمنحة وإجتازت المقابلة الشخصية وبدأ التدريب ليكون إضافة لها لتبدأ مشروعها التي تحلم بتحقيقه وتتطلع لأن يكون مصدر دخل أساسي لها ولأسرتها.

وتقول وفاء أن التدريب ساعدها في البحث عن فكرة مشروع ومعرفة إحتياج مصانع الأدوية والعطور إلي كميات كبيرة من البصل فقامت بضم حوالي 50 فتاة وسيدة من أبناء قريتها وقامت بعمل إتفاقيات مع بعض مصانع الأدوية والعطور علي سد إحتياجات المصانع للبصل الجاهز للتصنيع كما قامت بشراء كميات كبيرة من البصل من المزارعين والفلاحين وقامت بتحضيره وتجهيزه.

كما تحدثت وفاء أن مشاركتها في مشروع “علشانك” قد ساعدها كثيراً في إدارة مشروعها بمهارة عالية، كما تعلمت فنون التفاوض والتسويق الجيد للمنتجات.

وفي النهاية تقول نصيحة لكل شاب وفتاه لا تنتظروا الوظيفة لأن المستقبل يعتمد علي المشروعات وريادة الأعمال حيث أن التجربة ​​ التي مررت بها كانت “فاتحة خير” علي حيث أهَّلَتني​ إلى تطوير فكرتي.

أما الفرصة الحقيقية التي حصلت عليها وفاء هي الثقة والاعتماد على النفس والتَّيَقُنْ​ من قدراتها وهي تعتبر اهم عوامل النجاح في الحياة.