تم إنشاء مشغل “الفتاة المنتجة” بمحافظة أسيوط بمركز أبو تيج بقرية باقور بتمويل من مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية من خلال مشروع “مشروعنا”

حيث قامت الجمعية المصرية لمصادر التعليم بتدريب مجموعة من الفتيات علي المهارات الحياتية وتدريب الخياطة وريادة الأعمال وبعد إنتهاء مرحلة التدريبات تم إلحاق 20 فتاة من المتدربات بالمشغل كما تم اختيار 4 فتيات منهن واللاتي يتميزن بالقدرة علي إدارة الوحدة مالياً وفنياً.

كما قامت المسئولات عن إدارة الوحدة بعمل دراسة عن متطلبات المجتمع المحيط بهن لضمان تسويق المنتجات وبالفعل قاموا بأنتاج (المفروشات – اطقم سرير كبيره – اطقم سرير اطفال – فرش انتريهات – فرش كنب – عبايات حريمي – ملابس أطفال)

كما قامت الفتيات بإنشاء صفحة علي الفيس بوك لتسويق منتجاتهن. كما قاموا بعمل حصر للحضانات المحيطة بهن واللاتي تعتمد علي زي موحد للأطفال وقاموا بالأتفاق مع بعض الحضانات لإنتاج الزي الخاص بها وتوزيعه قبل بداية العام الدراسي. وتتميز الوحدة بتعاون الفتيات ورغبتهن الحقيقية فى العمل وتحقيق الدخل الثابت.

وبعدها تم عمل تدريب لهن علي الإرشاد المهني لمتابعة العلاقة بين المستفيدات و زملائهن فى العمل ودعمهن لمواجهة أى تحديات قد تواجههن او ترفع من عزيمتهن وتعزيز مهارات التواصل والاتصال والتفاوض الفعال والتعامل مع شكوي العملاء.